تظاهرة في واشنطن تنديداً بجرائم الاحتلال وتضامناً مع فلسطين

الأحد 23 أكتوبر 2022

شارك العشرات من المتضامنين والنشطاء، في تظاهرة في العاصمة الأميركية واشنطن، تنديداً باستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان المتواصل.

وجاءت التظاهرة أمام نصب واشنطن التذكاري، حيث رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات المنددة بجرائم جيش الاحتلال.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي إلى وضع حدٍ لجرائم الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فيما طالبوا الإدارة الأميركيّة بوقف دعم حكومة الاحتلال، التي تقتل المدنيين.

وجاءت هذه التظاهرة بدعوة من تحالف "ميرلاند من اجل فلسطين" وهو إطار يضم مؤسّسات فلسطينيّة وأميركيّة متضامنة في مدينة ميرلاند القريبة من العاصمة واشنطن.

ويوم أمس، أفادت كبرى المنظمات الحقوقية في الولايات المتحدة الأميركيّة، بأنّها رفعت قضية أمام المحكمة الفدرالية العليا، تطالب بمراجعة حكم صدر عن المحكمة العليا في ولاية أركنساس يسمح بمعاقبة الشركات التي تقاطع كيان الاحتلال الصهيوني.

وتقدّم الاتحاد الأميركي للحريات المدنية (ACLU) بالتماس يطلب من المحكمة العليا النظر في القضية، كون قرار محكمة الاستئناف في أركنساس ينتهك التعديل الأول للدستور الأميركي الذي يحمي الحق في حرية التعبير، فيما جاء في الالتماس الذي قدمه محامو اتحاد الحريات المدنية إنه "عندما تقرر ولاية حق معاقبة من يقاطعون جهة ما بعقوبات خاصة كما فعلت ولاية أركنساس هنا، فإن ذلك لا ينتهك فقط الحق في المقاطعة بل أنه ينتهك أيضاً الحق الأساسي الذي يفرضه التعديل الأول على التمييز في المحتوى ووجهة النظر".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد