انطلقت فجر اليوم الثلاثاء، مسيرات احتجاجيّة في العديد من مُخيّمات اللاجئين ومدن الضفة المحتلة، وذلك تنديداً بعدوان قوات الاحتلال على مدينة نابلس، والذي أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح بينهم بحال الخطر.

وجابت المسيرات التي خرجت في مخيم العين، ومخيم الدهيشة، ومخيم الأمعري، ومخيم قلنديا شوارع المخيمات غضباً وإسناداً لمدينة نابلس.

واستهدف الشبان من مخيم قلنديا حاجز الاحتلال العسكري شمال القدس المحتلة بالمفرقعات النارية تضامناً مع نابلس.

ودعت القوى الوطنية والفعاليات الشعبية إلى الخروج في شوارع المدن والبلدات والقرى والمخيمات رفضاً لجريمة الاحتلال ووفاءً لدماء الشهداء الذين ارتقوا فجر اليوم، في نابلس وقرية النبي صالح شمال رام الله.

وردّد المشاركون الهتافات المنددة بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال المُستمرة، فيما وجّه نشطاء ولجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل دعوات إلى الاحتشاد والخروج بمسيرات حاشدة ورفع الأعلام الفلسطينيّة.

وأعلن الاضراب الشامل في محافظة نابلس، ورام الله، وجنين وعدّة مدن أخرى، وذلك حداداً على أرواح شهداء نابلس.

صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، عن استشهاد الشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة فجر اليوم جراء عدوان الاحتلال الذي شنّه على مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّ حصيلة الشهداء في مدينة نابلس ارتفعت منذ ساعات فجر اليوم إلى 5، إضافة إلى 20 إصابة، بينها 3 في حالة الخطر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد