شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 26 أكتوبر/ تشرين أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في مُخيّمي عايدة وشعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من مدينة نابلس وقرية عراق بورين جنوباً، واعتقلت 4 فلسطينيين، حيث اقتحمت قوة عسكرية أحياء عدة من المدينة وداهمت أحد المنازل في منطقة "خلة العمود" واعتقلت إياد النابلسي، وهو شقيق الشهيد ابراهيم النابلسي.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد مبروكة (الشيشاني) في الحي النمساوي، واعتقلت يحي مبروكة، عم الشهيد أدهم، فيما داهمت منزل عائلة البدوي في حي المخفية، واعتقلت سيف البدوي بعد أن أخضعته للتحقيق الميداني.

وفي بيت لحم، أصيب شاب والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم، حيث أصيب الشاب بعيار حي في الفخذ، خلال المواجهات التي تركزت في منطقة المفتاح، على المدخل الشرقي للمُخيّم.

وبحسب الهلال الأحمر، فقد أصاب الاحتلال 16 فلسطينياً بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال في مُخيّم عايدة، وجرى نقل إصابة للمستشفى، فيما عولجت باقي الإصابات ميدانياً.

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تجاه الشبان المقدسيين، دون تسجيل إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الطور شرق القدس المحتلة وداهمت أحد المنازل، واعتلت أسطح مستشفى المقاصد وسط البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان في البلدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد