أكدت اللجنتان الأهلية والشعبية في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في صور جنوبي لبنان، على ضرورة معالجة تداعيات الحادث الذي شهدته ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية، وتمثّل بالاعتداء على طلبة الثانوية خلال اعتصام مطلبي لهم.

وأعلنت اللجنتان خلال اجتماع لهما، أنّ يوم غد السبت 30 تشرين الأول/ أكتوبر هو يوم دوام عادي لطلبة برج الشمالي في ثانوية الأقصى.

وأشار المجتمعون إلى تشكيل لجنة تحقيق من اللجان الشعبية والأهلية ووكالة "أونروا" وفاعليات من مخيمي برج الشمالي والرشيدية للتحقيق في الاعتداء.

وحمّلت اللجان وكالة "أونروا" مسؤولية الحادث، لعدم تجاوبها مع مطالب الطلبة، سواء انشاء مدرسة ثانوية في مخيم برج الشمالي أم صرف بدل النقل.

وكان مخيم برج الشمالي ، قد شهد أمس الخميس 27 تشرين الأول/ أكتوبر، اعتصاماً حاشداً نفذه أهالي طلبة ثانوية الأقصى، استنكاراً للاعتداء الذي تعرض له الطلبة يوم الاربعاء، خلال اعتصام مطلبي لهم في باحة المدرسة.

وقالت احدى الطالبات المعتدى عليهنّ، "إنّ الطلبة توجهوا للاعتصام في ساحة المدرسة، للمطالبة ببدل المواصلات، الّا أنّ إدارة المدرسة استدعت اشخاصاً من خارجها يحمل سلاحاً، وجرى الاعتداء على الطلاب بالضرب."

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد