اندلعت مواجهات، الليلة، مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم شعفاط، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكّان، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب السكّان ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وظهر الخميس، أغلقت قوات الاحتلال حاجز مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، حيث أوضحت مصادر مقدسية، أنّ قوات الاحتلال أغلقت الحاجز بعد تضييق كبير على حركة سكّان المُخيّم في الحاجز منذ أيّام.

ويُشار إلى أن سكّان مُخيّم شعفاط كانوا قد أعلنوا العصيان المدني قبل أسبوع، لفك الحصار عن المُخيّم بعد حصار دام عدّة أيام، على خلفية عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد عُدي التميمي والتي أسفرت عن مقتل جندية "إسرائيلية"، وإصابة آخرين بجراح خطيرة، قبل أن ينفذ عمليته الثانية ويرتقي شهيداً.

وهدّد أهالي مُخيّم شعفاط بأنّ العصيان المدني سيعود وسيكون مشدداً وشاملاً لكافة نواحي الحياة العامة، في حال عدم الاستجابة لمطالب الأهالي وتخفيف الحصار وإيقاف التنكيل على الحاجز العسكري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد