يواصل الأسير سبع الطيطي (33 عاماً) من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين بمدينة نابلس، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، احتجاجاً على عزله الانفرادي في معتقل "ريمون" منذ أكثر من شهر، وحرمانه من الزيارة، و"الكانتينا".

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير الطيطي منذ العاشر من نيسان/ إبريل الماضي، إضافة إلى العشرات من الفلسطينيين الذين تعتقلهم قوات الاحتلال من المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة.

وبحسب مؤسسات الأسرى، فإنّ الأسير الطيطي يُعاني من دوار، وهزال عام، وآلام في المفاصل، وصداع، ونقص في الوزن، وصدر بحقه حكم بالسجن الإداري لمدة 6 أشهر، وقبل أن ينتهي بثلاثة أيّام، جدّد له الحكم لستة أشهر إضافية.

والأسير سبع الطيطي هو شقيق الأسيرة أسيل الطيطي، التي اعتقلتها قوات الاحتلال في الثاني من تشرين الأول الجاري، أثناء زيارتها لشقيقها في سجن ريمون، بادّعاء محاولة طعن احدى السجّانات.

ويُشار إلى أنّ قوات من جيش الاحتلال داهمت منزل الطيطي واعتقلته بتاريخ 10/4/2022، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت محكمة "سالم" العسكرية قرار اعتقال إداري بحقه لمدة 6 شهور، وقبل أن ينتهي بثلاثة أيّام جددت له الإداري للمرة الثانية لستة أشهر اضافية، بحجة وجود ملف سري، وهذا هو الاعتقال الثالث للأسير.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد