أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزّة، اليوم الأحد 6 نوفمبر/ تشرين ثاني، عن تضرّر مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين بالمحافظة الوسطى، وذلك نتيجة العدوان الصهيوني الأخير فجر أوّل أمس الجمعة.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ زجاج العديد من النوافذ قد تحطّم وتطايرت بعض الشبابيك من مكانها وتكسرت إطاراتها، كما حدثت تشققات في جدران العديد من الفصول والغرف الإداريّة والمرافق المدرسيّة، جرّاء القصف الصهيوني.

وعبَّرت الوزارة، عن استنكارها الشديد للعدوان الذي طال المدرسة والمناطق المدنية وروع الأطفال العزّل.

كما دعت الوزارة، مؤسّسات حقوق الإنسان والمؤسّسات الدوليّة إلى لجم الاحتلال عن ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والمؤسّسات التعليميّة وطلبة المدارس.

وأشارت الوزارة، إلى أنّها تبذل جهوداً كبيرة مع المانحين لبناء مدارس لخدمة الطلبة، لكن الاحتلال بكل بساطة وبدون أي مبرر يقصف هذه المدارس ويُلحق الضرر والتخريب فيها.

وفجر الجمعة، شنَّت طائرات الاحتلال الحربية، عدّة غاراتٍ جوية على مواقع للمقاومة في قطاع غزّة، حيث أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ طائرات حربية صهيونيّة قصفت بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ عدّة مواقع للمقاومة، حيث سمع دوي انفجارات شديدة ومتتالية، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من المناطق المستهدفة في المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

4-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد