شارك طلبة من مركز التدريب المهني "DTC" التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، في الملتقى الاوّل للصناعات السوريّة، وعرضوا ابتكاراتهم وشملت مولداً كهروحرارياً وكومبوستر ونظام تهزين لطاقة الرياح لبيئة خضراء.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ المعرض الذي جرى يوم 26 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، إلى أنّ الطلبة المشاركين في العرض هم ممن حضروا دورة في " الميكاترونيكس" وهي مزيج من المهارات الميكانيكية والحاسوبية والبرمجيات.

وقال نائب مدير شؤون البرامج لدى "أونروا" في سوريا برافولا ميشرا، “إن تنوع المشاريع المعروضة يدل على إبداع ومعرفة ومثابرة طلابنا وقدرتهم على التميز وسط تحدياتٍ كبيرة. فهم قادرون على مواجهة التحديات والفرص في عالم الصناعة المعاصر. نحن فخورون بإنجازاتهم ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع أرباب العمل. تقدم الأونروا كل عام دوراتٍ مهنية وتقنية للاجئين الفلسطينيين في خمسة مراكز في سورية لمساعدتهم في الحصول على وظائف وتعزيز فرص كسب العيش لهم. تهاني الحارة لجميع طلابنا على المشاركة الناجحة في هذا الملتقى".

ولفتت الوكالة، إلى انّ الطلبة استطاعوا إقامة علاقات لأعمال مستقبلية خلال المعرض، إلى جانب تعزيز مهاراتهم المهنية.

وقال الطالب مهند قاسم: “إنني سعيد بالمشاركة في هذا الملتقى الذي أتاح لي فرصةً رائعة للقاء أرباب العمل الذين أعربوا عن إعجابهم بمشاريعنا. يمكننا استخدام التكنولوجيا المتقدمة والأساليب المبتكرة لتلبية احتياجات الزبائن بشكل أسرع وتمكين الأعمال التجارية من النمو".

4-3.jpg
4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد