مساعدة شتوية لمسجلي " الشؤون" في البقاع وصرف معونة متأخرة لفلسطينيي سوريا

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان الثلاثاء 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن معونة نقدية إضافية للاجئين الفلسطينيين في لبنان المقيمين في منطقة البقاع اللبناني والمسجلين في برنامج الأمان الاجتماعي " الشؤون"، وصرف معونة متأخرة لفلسطينيي سوريا.

وستصرف الوكالة مبلغ 150 دولار أمريكي لكل عائلة من فلسطينيي لبنان مسجلة في برامج "الشؤون" من العائلات التي تقيم حصراً في البقاع اللبناني، وذلك لتمكينهم من شراء الاحتياجات الشتوية الأساسية.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ دفع المعونة سيتم في نفس الوقت عند دفع المساعدة الدورية الرابعة للاجئين الفلسطينيين المسجلين في شبكة الأمان الاجتماعي في 17 من تشرين الثاني/نوفمبر.

وأعلنت الوكالة كذلك، صرفها لمعونة كانت قد أعلنت عنها في وقت متأخر، للعائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا وتقطن منطقة البقاع اللبناني، قدرها 150 دولار لكل عائلة يتم صرفها مع الدفعة المنتظمة التي يحصلون عليها والتي سيتم تقديم تاريخ صرفها الى 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ هذه الدفعة بقيمة 150$ هي المبلغ الذي كان قد تم الاعلان عنه في كانون الأول/ديسمبر 2021 كدفعة إضافية لعائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا والتي كانت الوكالة أعلنت بأنها ستدفع على دفعتين.

ولفتت "أونروا" أنّه اعتباراً من كانون الثاني/يناير 2023، سوف تُعلن عن تواريخ صرف المساعدات النقدية للمجتمع المحلي في وقت مبكّر.

وأشارت الوكالة إلى أنّها "تتفهم أن العديد من العائلات بحاجة إلى الدعم في ظل الظروف الحالية والوكالة تواصل وبنشاط حشد التمويل لتتمكن من تقديم المساعدة لمجموعات إضافية ولكن حاليا هذه هي الموارد المالية المتاحة بين ايدينا."

تجدر الإشارة، إلى أنّ احتجاجات متعددة شهدتها منطقة البقاع اللبناني ولاسيما مخيّم الجليل للاجئين الفلسطينيين، للمطالبة بصرف معونات شتوية لكافة العائلات الفلسطينية في المنطقة، بعد أن بلغت نسب الفقر 93%، ما أدّى الى انعدام الكلي للقدرة الشرائية وخصوصاً لمواد التدفئة كالمازوت والحطب.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد