نفّذت منظمة أطباء لحقوق الانسان يوماً طبياً في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة، حيث تلقى نحو 250 مريضاً، بينهم أطفال ومسنون وأسرى وجرحى من المُخيّم الرعاية الطبية خلال يوم عمل طبي تطوعي.

وخلال اليوم الطبي الذي أقيم في مقر جمعية الجليل للمعاقين في مُخيّم جنين تكريماً لروح الشهيدين الطبيب عبد الله أبو التين، ومتين ضبايا، جرى تقديم الرعاية الطبية في تخصصات: الأطفال، والباطني، والعظام، والعيون، والغدة، والسكري، والأسرة، وصرف أدوية مجاناً للمرضى، كما جرى تحويل بعض الحالات المرضية إلى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، لتلقي العلاج.

بدوره، قال رئيس الرابطة الأطباء صلاح الحاج يحيى في بيانٍ له، إنّ هذه المبادرة جاءت من أجل تقديم الدعم والإسناد لأهل جنين ومُخيّمها وقراها وبلداتها، ورسالة تضامن وتنديد بعدوان الاحتلال المستمر.

ولفت إلى أنّ الرابطة تعمل جاهدة من أجل التواصل بين أبناء الشعب الواحد، الذي يتعرض لهجمة شرسة من الاحتلال والمتمثلة بعمليات الإعدامات الميدانية والاعتقالات والإصابات ونهب الأراضي وإقامة جدار الضم والتوسع العنصري.

من جهتها، ثمّنت فعاليات ومؤسّسات مُخيّم جنين، دور منظمة أطباء لحقوق الانسان في الداخل المحتل، في تقديم الدعم لأبناء المُخيّم، ما يُؤكّد على عمق التواصل والانتماء والنضال المشترك.

ويُشار إلى أنّ اليوم الطبي نظمته منظمة أطباء لحقوق الإنسان، بالتعاون مع اللجنة الشعبيّة للخدمات في مُخيّم جنين، ومركز الشباب الاجتماعي، وجمعية الجليل، وفعاليات ومؤسّسات المُخيّم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد