نظّمت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين، ورشة عمل لأهالي وسيدات المُخيّم، وذلك للتوعية من مخاطر بعض الظواهر السلبيّة مثل المخدرات ومظاهرها على الطلبة في المدارس، إلى جانب المجتمع المدني والسلامة على الطرق.

وخلال الورشة التي شارك فيها عدد من طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في المُخيّم، تم الحديث من قبل كوادر الشرطة خطورة هذه الظواهر وعقوبة من يشارك في إشاعة مثل هذه الآفات بين مجتمع المُخيّم.

بدوره، تحدّث عزام العزة أحد كوادر المباحث العامة والمخدرات، عن أشكال المخدرات ومظاهر الإدمان على الطلبة وكيفيّة تعرّف الأهالي على السلوكيات الصحية والتصرّفات للطلبة الذين يمكن أن تظهر على المدمنين.

كما أشار العزة خلال الورشة، إلى آليات وكيفية التعامل مع الطلبة في حال وقعوا في مثل هذه السلوكيات الخطيرة.

والورشة التي نظّمت في مدرسة ذكور عايدة، شارك فيها عدد من الأهالي وطلبة المدارس، إلى جانب رئيس اللجنة الشعبيّة في المُخيّم سعيد العزة، وأعضاء اللجنة، ووفد توعوي من الشرطة ومكافحة المخدرات، إلى جانب وفدٍ من الشرطة الأوروبيّة.

وتأسس مُخيّم عايدة للاجئين في عام 1950 بين مدينتي بيت لحم وبيت جالا، فيما ينتمي اللاجئون الأصليون في المُخيّم إلى 17 قرية تابعة للجزء الغربي من منطقتي القدس والخليل، بما فيها الولجة وخربة العمر وقبو وعجور وعلار ودير أبان وماليحا وراس أبو عمار وبيت نتيف.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد