أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، عن توزيع منحة الطالب الجامعي لطلبة مُخيّم دير عمار للاجئين الفلسطينيين شمال غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وخلال توزيع المنحة الجامعيّة بالتعاون مع اللجنة الشعبيّة في مُخيّم دير عمار، قال وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام، إنّ المنحة تأتي ضمن توجهات الدائرة الجديدة في الاستثمار بالشباب من خلال تمكينهم أكاديمياً.

وأوضح حمام، أنّه ولأهمية هذا الاستثمار جاءت مشاريع الدائرة في تقديم منح سنوية للطلبة المتفوقين في كافة المُخيّمات، وتسعى الدائرة لعقد العديد من الاتفاقيات مع الجامعات من أجل اسناد طلبة المُخيّمات.

ومن جهته، أكَّد مدير مُخيّمات وسط الضفة محمد عليان، أنّ المنحة هي شيء رمزي من الدائرة من باب التضامن والشعور بأهالي الطلبة، داعياً الطلبة للانخراط في مؤسّسات المُخيّم والمشاركة في فعاليات المُخيّم من أجل تعزيز دور الشباب في المُخيّم وتنمية قدراتهم.

وفي ختام اللقاء الذي جرى في مقر دائرة شؤون اللاجئين في رام الله، تم توزيع المنح على الطلبة المتفوقين في المُخيّم.

ويقع مُخيّم دير عمار على بعد 20 كيلومترًا شمال غرب مدينة رام الله على مقربة من قرية دير عمار، ويُعاني المُخيّم ككثيرٍ من المُخيّمات الفلسطينيّة من تحدياتٍ كثيرة أبرزها ما يتعلق بالصرف الصحي وجودة الشوارع، والعزلة الجغرافيّة النسبيّة التي تشكّل صعوبة في التنقّل لبعض السكّان.

 

2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد