قال المستشار السياسي في وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة أحمد الديك: إنّ السفارة الفلسطينيّة لدى ليبيا تتابع إنقاذ مركبين لمهاجرين غير شرعيين.

ولفت الديك في بيانٍ له، أنّ المركب الأوّل غرق قبالة سواحل مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس، ومن المحتمل أن يكون على متنه حوالي 6 مهاجرين فلسطينيين موجودين الآن في مركز الهجرة غير الشرعية غرب ليبيا.

كما أشار الديك، إلى أنّه تم إنقاذ المركب الثاني قبالة سواحل مدينة مصراته، حيث تم العثور على عدد 16 مهاجراً فلسطينياً من بينهم 4 سيدات، تم توقيفهم جميعاً في أحد المراكز بالقرب من مدينة مصراته وجميعهم من حملة الوثائق السورية.

وبيّن الديك، أنّ السفارة تتابع أحوال جميع المهاجرين في مراكز التوقيف كافة مع الجهات المختصة وتطمئن على أحوالهم المعيشية والصحية وظروف التوقيف، وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة وفقاً للقوانين المرعية في ليبيا.

وكشف الديك، أنّ سفارة السلطة الفلسطينيّة لدى اليونان تتابع الأنباء الأولية التي وصلتها بشأن مركبين يقلان مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل جزيرة كوس اليونانية، وأثناء المتابعة اتضح للسفارة أنه تم انقاذ 4 فلسطينيين كانوا على متن أحد المركبين وهم موجودون حالياً في مراكز التوقيف وتتابع السفارة أوضاعهم، في حين لم تتضح بعد المعلومات بشأن المركب الثاني وعدد الفلسطينيين الذين على متنه.

وقال: إنّ السفارة تتابع هذه القضية مع الجهات اليونانية المختصة وسيتم الإعلان عن أية تفاصيل جديدة بهذا الخصوص، فيما ناشد الديك جميع أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بضرورة حث أبنائهم على رفض أساليب الهجرة غير الشرعية وعدم الزج بأنفسهم في المجهول ومصيدة تجار البحار والاتجار بالبشر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد