اقتحم مئات المستوطنين، عصر اليوم السبت 19 نوفمبر/ تشرين ثاني، شارعي باب الزاوية وبئر السبع وسط الخليل، واعتدت على الفلسطينيين ومحالهم التجارية، بحماية جيش الاحتلال الصهيوني خلال احتفالاتهم بما يُسمى "الأعياد اليهودية".

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المستوطنين تجمعوا في أكثر من مكان انطلاقاً من ساحة الحرم الإبراهيمي، وشارع الشهداء، ومدرسة أسامة بن المنقذ في البلدة القديمة، وصولاً إلى ما يسمى قبر "حفرون" في شارع بئر السبع لإقامة طقوس تلمودية، حيث هاجموا الفلسطينيين والمحال التجارية، وأتلفوا بسطات الباعة، وتصدى لهم الفلسطينيون فاندلعت مواجهات عنيفة.


وبحسب المصادر، فإنّ جيش الاحتلال نفذ حملة اعتداءات على الفلسطينيين في شارع الشلالة، وحارة جابر، وباب الزاوية، وتل الرميدة وسط المدينة، أصيبت على إثرها الطفلة عائشة هشام العزة بحجر في الوجه، والشاب بلال اسعيد بالعين.

 

ويوم أمس، قامت قوات الاحتلال بطرد عائلة فلسطينية من مبنى تسكنه في البلدة القديمة لمدينة الخليل المحتلّة، علماً أنّ المبنى يتبع لبلدية الخليل.

واقتحمت قوة من جنود الاحتلال المبنى، وخلعت بابه بالقوة، وطردت عائلة فلسطينية من آل البطش كانت تسكنه منذ سنوات، بعد العبث بمحتوات المنزل ورمي مقتنيات العائلة خارجاً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد