شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي بلاطة والدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات اعتقلت قوات شابين من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، حيث اعتقلت شهريار أنور البلعاوي (26 عاماً)، ويوسف عزت أبو دية (25 عاماً) بعد اقتحام منزليهما في المُخيّم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عمر القطاوي عقب اقتحام منزله في مُخيّم بلاطة شرق نابلس، فيما أعلنت كتيبـة نابلس أنّ عناصرها استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني على "حاجز بيت فوريك" بصليات كثيفة من الرصاص كما تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال في محيط مُخيّم بلاطة بصليات من الرصاص.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عنتر حامد، ومحمود حامد من بلدة سلواد، والشقيقين قصي وعدي عيسى ربيع من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خالد نوابيت من قرية برقة شرق رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد مراد مرعي (21 عاماً)، بعد مداهمة منزله في البلدة، كما اعتقلت الشاب غازي يونس عودة (27 عاماً) من قرية الراس جنوب طولكرم.

أمّا في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد زياد أبو الهيجاء بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون، والأسير المحرر أحمد براهمة بعد اقتحام قرية عنزة ومداهمة منزله، علماً أن شقيقه محمد استشهد في أواخر شهر أيلول الماضي في مُخيّم جنين.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد