نقلت "خلية الإنقاذ والمتابعة" المعنية بمراقبة الهجرة عبر المتوسط، أنّ مركباً شراعياً حمل على متنه 450 مهاجر غير نظامي، جرى انقاذ ركابه بالقرب من جزيرة كريت اليونانية، بعد إطلاق نداءات استغاثة اليوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقالت الخلية، أنّ خفر السواحل اليوناني وسفينتين ايطاليتين، قامتا بعمليات الإنقاذ، بعد أن جنح المركب بالقرب من السواحل اليونانية بفعل الرياح والأمواج العاتية.

ولم يجر تحديد جنسيات الركاب، ولا نقطة انطلاق المركب بحسب الخليّة، فيما أعلنت الناطقة باسم خفر السواحل اليوناني، أنّ عمليات الإنقاذ جرت بصعوبة نظراً للرياح وارتفاع الأمواج.

بدورها، حذّرت خلية الإنقاذ، من مخاطر الإبحار عبر المتوسط باتجاه اليونان، نظراً لقسوة المناخ وهبوب عواصف بحرية كبيرة، ولا سيما على الطرق البحرية المنطلقة من سواحل ليبيا وتونس، باتجاه اليونان وجزرها.

وشهد شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، عدّة حالات انقاذ لمراكب، سجّل على متنها لاجئين فلسطينيين، ومنها إنقاذ 5 فلسطينيين يوم 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، بالقرب من سواحل جزيرة كوس اليونانية، كما تم انقاذ 28 فلسطينياً منتصف الشهر الجاري بالقرب من اليونان، كانوا على متن مركب انطلق من ليبيا.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد