أفاد المجلس التمريضي الأردني، بأنّ رئيسته الأميرة منى الحسين، التقت مع وفد من وكالة الأمم غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك لبحث خدمات التمريض والقبالة التي تقدمها وكالة "أونروا" في المنطقة، وسبل تعزيز التعاون بين المجلس وكالة الغوث.

وشدّدت الحسين خلال اللقاء الذي حضره مدير الصحة في وكالة "أونروا" الدكتور اكيهيرو سيتا، ومدير الاستشفاء الدكتور رامي حبش، ورئيس خدمات التمريض والقبالة تمارة الرحاحلة، وأمين عام المجلس الدكتور هاني النوافلة، على أهمية تعزيز التعاون بين المجلس ووكالة "أونروا"، وتقديم كل ما يسهم في دعم دور التمريض والقبالة في مناطق عمل وكالة "أونروا".

وبحسب بيانٍ للمجلس التمريضي، فقد تطرّق اللقاء لموضوعات عدة، منها الدبلوم الذي ينفذ حالياً في الرعاية الصحية الأولية، والذي يستهدف عدداً من الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات في الأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار البيان إلى أنّ اللقاء تناول الآفاق المستقبلية للتعاون، والذي سيجري من خلاله تدريب كوادر العاملة في القطاع الصحي التابعة لوكالة "أونروا" في الأردن وسوريا ولبنان، بالإضافة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكَّد وفد وكالة "أونروا" على أهمية جهود الحسين في دعم مسيرة وكالة "أونروا"، وتحفيز الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات العاملين في وكالة الغوث الدولية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد