شيّع المئات من أهالي بلدة بيت أمر شمال الخليل، عصر اليوم الثلاثاء 29/11/2022 جثمان الشهيد مفيد اخليل (44 عاماً)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في البلدة فجر اليوم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مشفى الأهلي في الخليل، باتجاه مسقط رأس الشهيد في بلدة بيت أمر، لإلقاء نظرة الوداع على جثمانه، ودفنه في مقبرة البلدة.

وحاولت قوات الاحتلال منع وصول جنازة الشهيد إلى المقبرة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين المشيعين وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما انطلق ظهر الثلاثاء، موكب تشييع جثمان الشهيدين الشقيقين جواد عبد الرحمن الريماوي وظافر الريماوي بمدينة رام الله، حيث انطلق موكب تشييع الشهيدين من مستشفى رام الله بمسيرة محمولة باتجاه جامعة بير زيت، حيث جرى تشييع الجثمانين في الحرم الجامعي.

وشارك مئات الطلاب في مسيرة التشييع وسط هتافات تحيي الشهيدين وتدعو للانتقام وتصعيد عمليات المقاومة في جميع محافظات الضفة الغربية، فيما تجدر الإشارة إلى أنّ جثمان الشهيدين سيُنقل إلى قرية بيت ريما شمال غرب رام الله لمواراتهما الثرى.

وارتقى منذ فجر اليوم الشبّان الثلاثة بينهم شقيقان، متأثرين بجروحهم بعد أن أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في رام الله والخليل بالضفة المحتلة، فيما ارتقى شاب رابع عصر اليوم "ما زال مجهول الهوية" اتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية دهس أصاب خلالها مجندة صهيونية.

 

7-3.jpg
7-2.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد