استشهد مقاومان، فجر اليوم الخميس 1 ديسمبر/ كانون أول، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين شمال الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة مدينة جنين ومُخيّمها، من عدة اتجاهات، ونشرت جنودها على أسطح المنازل، وسط إطلاق نار كثيف، فيما أفادت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا باستشهاد الشابين محمد أيمن السعدي (26 عاماً)، ونعيم جمال الزبيدي (27 عاماً)، وإصابة آخر بشظايا بالوجه، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوبهما، عقب محاصرة أحد المنازل في البلدة.

واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة في المُخيّم، أدت إلى إصابة عدد من السكّان، فيما نعت سرايا القدس – كتيبة جنين، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، السعدي قائد الكتيبة، والشهيد القائد الزبيدي (27 عاماً)، اللذين ارتقيا إثر عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال في مُخيّم جنين فجر اليوم.

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أن عناصرها استهدفوا قوة لجيش الاحتلال في منطقة الهدف بصليات كثيفة من الرصاص وحققوا إصابات مباشرة، واستهدفوا آليات الاحتلال على بوابة المُخيّم بعدد من العبوات المتفجرة.

 

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم في جنين، تعليق الدوام في مدارس بلدة يعبد ومدارس مدينة جنين اليوم الخميس، حداداً على أرواح شهداء جنين تماشياً مع قرار القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة.

وتشهد قرى ومدن الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة واعتقال مئات الفلسطينيين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد