"أونروا" بغزة تعلن فتح باب التسجيل للاستفادة من كابونات الوكالة

السبت 03 ديسمبر 2022

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم السبت 3 سبتمبر/ كانون أول، عن بدء التسجيل للأسماء الجديدة للاستفادة من كابونات الوكالة في قطاع غزة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ ذلك يأتي ضمن جهودها المستمرة لضمان وصول المساعدات الغذائية للعائلات اللاجئة في قطاع غزة، حيث تقدم المساعدة الغذائية لأكثر من مليون ومئة ألف شخص على مستوى قطاع غزة، بواقع أربع دورات في العام.

وأعلنت "أونروا" أنّها تنوي زيادة أعداد المنتفعين بواقع 60000 فرد على دفعتين، بحيث تكون الدفعة الأولى 30000 في الربع الثاني من العام 2023 والدفعة الثانية 30000 في الربع الرابع من العام 2023.

وقالت "أونروا" إنّ باب تقديم الطلبات الجديدة سيُفتح (الكترونياً) من تاريخ 1/12/2022 حتى تاريخ 31/12/2022 ولمدة شهر واحد، ولن يتم استقبال أي طلب بعد انتهاء المدة المحددة، كما لن يتم استقبال طلبات في مكاتب الاغاثة والخدمات الاجتماعية، بحيث سيتم مراجعة جميع الطلبات ومن ثم التواصل على أرقام الجوالات المقدمة وابلاغهم بنتيجة الطلب سواء القبول أو الرفض.

ولفتت إلى أنّ الأسر غير المستحقة هي الأسر التي قيمة الدخل لها أعلى من الحد الأدنى للأجور 1880 شيكل أو لديه موظف أونروا. أو الأسر التي لم توافق على الأسئلة التالية: إقرار وموافقة على التحقق الداخلي، وإقرار وموافقة للتحقق وكشف البيانات مع أطراف خارجية، ومنع الازدواجية، والالتزام بالتصحيح الداخلي.

وكشفت أنّ الأولوية لإضافة الحالات الجديدة ستكون كما يلي: الأسر التي لديها أكثر من معيار هشاشة (أسرة تترأسها امرأة، أو طفل، أو شخص مسن، أو أحد أفراد الأسرة من ذوي الإعاقة) ويتم ترتيب الأسر حسب حجم الأسرة من الأعلى للأقل، والأسر التي تقدمت بطلب لزيارة تقييم الفقر عام 2019 ويتم ترتيب الأسر حسب حجم الأسرة من الأعلى للأقل، والأسر الجديدة الحاصلة على بطاقة التسجيل مرتبة من الأقدم للأحدث في تاريخ إصدار البطاقة ويتم ترتيب الأسر حسب حجم الأسرة من الأعلى للأقل، والأسر المستحقة سيتم التواصل معها للحضور إلى المكتب وإحضار اثبات صحة المعلومات المقدمة في الطلب

للتسجيل عبر الرابط: https://eservices.unrwa.org/Applicants/Verification

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد