شارك رئيس وزراء الاحتلال المقبل، بنيامين نتنياهو، في حفل أقامته السفارة الإماراتية في كيان الاحتلال الصهيوني في ذكرى ما يسمى "عيد الاتحاد" الإماراتي.

والتقط نتنياهو برفقة زوجته صوراً تذكارية مرتدياً وشاح العلم الإماراتي، برفقة سفير الإمارات في كيان الاحتلال، حيث نشر نتنياهو، صورة له رفقة زوجته سارة من داخل السفارة الإماراتية في "تل أبيب"، إلى جانب السفير الإماراتي في الكيان محمد آل خاجة.

وعلّق نتنياهو على الصورة التي نشرها بالقول: "الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد اتفاق السلام التاريخي الذي توصلنا إليه بيننا".

وقبل أيّام، دعت سفارة الامارات في "تل أبيب" النائب في الكنيست الصهيوني ايمتار بن غفير، للمشاركة في عيد استقلالها الـ 55، حيث يشغل بن غفير وهو رئيس حزب "القوّة اليهودية" منصب وزير الأمن الداخلي بالتكليف، في الحكومة المزمع إعلانها برئاسة رئيس الوزراء المزمع بنيامين نتياهو، ومعروف بخططه المعلنة لتهجير العرب من القدس المحتلّة.

وعلّقت القناة 12 العبريّة، أنّ الدعوة تمّت رغم ما تحمله العديد من الأطراف الدولية ومنها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، من مواقف سلبية تجاه بن غفير.

وتأتي هذه المشاركات لبن غفير ونتنياهو لحضور الاحتفالات الإماراتية في سفارتها بـ"تل أبيب"، بالتزامن مع تصاعد الاعتداءات الصهيونية على مدن وبلدات ومُخيّمات الضفة المحتلّة.

وكانت الامارات قد وقعّت يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020، مع مملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ "السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد