وصل رئيس الكيان الصهيوني "اسحق هرتسوغ"، اليوم الأحد 4 ديسمبر/ كانون أوّل، العاصمة البحرينية المنامة، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس صهيوني إلى المملكة منذ توقيع اتفاق التطبيع، وذلك في ظل رفض شعبي واسع.

واستقبل "هرتسوغ" في مطار المنامة وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، ورُفع علم الاحتلال الصهيوني وعُزف نشيده الوطني، فيما استُقبل "هرتسوغ" من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

ومن المتوقع أن يزور رئيس الكيان سلطة التطوير الاقتصادي في البحرين برفقة وفد من رجال الأعمال الصهاينة، كما سيلتقي ممثلي الجالية اليهودية هناك.

من جهتها، قالت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، إنّ زيارة هرتسوغ إلى العاصمة البحرينية المنامة تعتبر خرقاً جديداً في جدار الصراع العربي "الإسرائيلي" وإساءة لشعبنا البحريني الذي يرفض التطبيع مع العدو ويعتبره كياناً مغتصباً لأرض فلسطين وقاتلًا لشعبها.

وأكدت المبادرة، أنّ الشعب البحريني يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لحرب إبادة جماعية منذ أكثر من 74 عاماً، وزادت وتضاعفت جرائمه بعد توقيع ما يسمى بالاتفاقيات الإبراهيمية معه.

ودعت المبادرة الجانب الرسمي وحكومة البحرين إلى التوقف عن الاستمرار في تطبيع العلاقات مع عدو الأمة العربية والإسلامية والتراجع عن اتفاقيات التطبيع التي تضر ببلادنا وشعبنا وتطعن الشعب الفلسطيني في خاصرته.

وتأتي زيارة رئيس الكيان في ظل رفض شعبي واسع من مختلف المكونات السياسية في البحرين، وشهدت المملكة تظاهرة منددة، حيث أحرق عدد من المتظاهرين، قبل يومين، صوراً لرئيس الكيان ورفعوا شعارات، منها "لا للتطبيع، والتطبيع خيانة، ولا لإقامة سفارة إسرائيلية في البحرين"، وغيرها.

7-1.jpg
7-3.jpg
7-4.jpg
7-2.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد