قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا": إنّ مدارسها في الأردن تحتفل كل عام باليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يصادف العاشر من كانون الأول/  ديسمبر، إلّا أنّها قرّرت هذا العام تقديم الاحتفال به في كافة مدارس "أونروا" إقليم في الأردن ليصبح في الأول من ديسمبر كي لا تتعارض الفعاليات مع فترة الامتحانات النهائية ولتمكين المدارس من إجراء الترتيبات اللازمة.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ الاحتفال الرئيسي نظّم في مدرسة إناث النزهة الاعدادية تحت رعاية كونال دار نائب مدير شؤون "أونروا" لشؤون البرامج.

وأكَّدت "أونروا" خلال الحفل، على أهمية التوعية بحقوق الإنسان وتمثل مبادئها في كافة الممارسات وعلى كافة المستويات، فيما اشتمل الحفل على فقرات متنوعة وشيقة من أناشيد وعروض فنية، ومشاهد تمثيلية ومواقف صفية، وألعاب تعليمية وعروض تقديمية حول دور البرلمانات المدرسية في تعزيز مبدأ المساواة وعدم التمييز، والوساطة الطلابية، ومناهضة التنمر.

وبحسب "أونروا"، فقد هدفت الفقرات في مجملها إلى تعزيز مفاهيم حقوق الانسان لدى الطلبة والحضور، وتعزيز مبدأ المساواة وعدم التمييز الذي كان محور الاحتفالات بيوم حقوق الانسان في كافة مدارس "أونروا" في الأقاليم الخمسة.

وبعد إطلاق بالونات حقوق الإنسان في الهواء، اختتم الحفل بعرض لبعض الاطباق الشعبية التراثية والتي شاركت في إعدادها عدد من الطالبات والسيدات من المجتمع المحلي.

11-7.jpg
11-6.jpg
11-5.jpg
11-3.jpg
11-4.jpg
11-2.jpg
11-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد