أعلن المستشار السياسي في وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية أحمد الديك، أنّ السلطات التونسية المختصة أبلغت بهوية جثامين شهداء لقمة العيش في حادثة غرق السفينة قبالة السواحل التونسية.

ولف الديك في بيانٍ له، إلى أنّ الشهداء هم: خليل اسماعيل فارس، وعامر أبو زريق، ومجدي مقبل عتيق، ومحمد حيدر الشاعر، ويونس حيدر الشاعر، ومنصور الشاعر، وطلال رمضان الشاعر، وآدم شعث، ومحمد يوسف قشطة.

وأشار الديك إلى أنّ الوزارة تتابع قضية استلام الجثامين طبقاً للقوانين التونسية، ومع ذويهم لاتخاذ ما يلزم من الاجراءات لنقل جثامينهم إلى قطاع غزة، واجراء الترتيبات اللازمة لمواراة الشهداء الآخرين الثرى في تونس الشقيقة.

وكان مركب طالبي لجوء قد تعرّض للغرق يوم الاثنين 24 تشرين الأول/ أكتوبر قبالة سواحل مدينة جرجيس التونسيّة بعد أن انطلق من ليبيا، وعلى متنه عدد من طالبي اللجوء من بينهم 16 فلسطينياً حسبما أعلنت خارجية السلطة الفلسطينية في وقتٍ سابق، بينهم عدد من فلسطينيي سوريا وآخرون من قطاع غزّة.

وكانت سفارة السلطة في ليبيا قد حذرت من الهجرة غير النظامية عبر أراضي الجمهورية الليبية، وقالت في بيان لها إنّها "تتابع بشكلٍ متواصل ظاهرة الهجرة الغير شرعية التي تنامت في الآونة الأخيرة وأصبحت مقلقة مع تزايد أعداد المهاجرين بشكل غير مسبوق من أبناء شعبنا من سوريا تحديداً ولبنان وغزة".

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد