أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، اليوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون أوّل، بأنّ مركز تدريب دمشق التابع لوكالة "أونروا" احتفل بتخريج 336 طالباً (219 إناث و117 ذكور) من 16 تخصصاً للعام الدراسي 2022 في ملعب الجلاء بدمشق.

بدوره، قال أمانيا مايكل-إيبي، مدير شؤون "أونروا" في سورية، إنّ هذا الإنجاز لطلبة "أونروا" في سوريا يأتي في وقت يحتاج العالم فيه أكثر من أي وقت مضى إلى مواصلة الاستثمار فيكم للمساعدة في بناء مستقبل هذا البلد، وواثق بأنكم ستستخدمون المهارات والخبرات التي اكتسبتموها في المركز لخلق حياة أفضل لأنفسكم ولعائلاتكم ومجتمعكم، وتخرجكم خير دليل على ذكائكم وعملكم الجاد.

ولفت أمانيا، إلى أنّ 28 ممثلاً عن الشركات انضموا إلى اليوم المفتوح الذي أقامه مركز تدريب دمشق التابع لوكالة "أونروا" في شهر أيلول الماضي، حيث أشادوا بالتدريب الجيد لطلاب "أونروا" ووجدوا أن لديهم البصيرة والمعرفة العملية التي يحتاجون إليها ليبدؤوا على الفور مسيرتهم الوظيفية في العمل الذي يختارونه.

وتابع: أكّدوا أيضاً على أن أرباب العمل يقدرون التعليم المقدم في مركز تدريب دمشق، حيث تم عرض 400 وظيفة على طلاب "أونروا"، وهذا أمر مثير ومجزٍ دائماً بالنسبة لوكالة الغوث وهي ترى أنّ طلابها يقومون بمقابلات العمل بنجاح ويحصلون على وظيفة بدوامٍ كامل بعد الانتهاء من تدريبهم. هناك 86.5٪ من طلابنا يعملون بعد التخرج".

 

5-3.jpg
5-2.jpg
5-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد