أصيب، الليلة، عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني اندلعت على مدخل بلدة حلحول وفي مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة حلحول برفقة حافلات تقل مستوطنين، كما داهمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب السكّان ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، وتم تقديم العلاجات اللازمة لهم ميدانياً.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية شبّان من عائلة الهريمي في بيت لحم، وهم: الشاب حمزة (24 عاماً) وشقيقه عيسى خالد الهريمي (22 عاماً)، ويوسف جمال الهريمي (25 عاماً)، وأحمد نادر الهريمي (25 عاماً)، وخالد عياد الهريمي (45 عاماً)، وطارق محمد الهريمي (20 عاماً)، وشادي محمد الهريمي (24 عاماً)، ونادر محمد عياد (51 عاماً)، بعد دهم منازلهم وتكسير محتوياتها في منطقة وادي معالي وسط بيت لحم.

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مدينة جنين وبلدة قباطية، وهما: الشاب عدي الشيخ ابراهيم بعد اقتحام الحي الشرقي في جنين ومداهمة منزل ذويه، فيما اعتقلت الشاب قيس فيصل الشايب سباعنة بعد اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منزل ذويه.

وتشهد قرى ومدن الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة واعتقال مئات الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد