والدة الشهيد بهاء عليان في انتظار تسليم جثمان ابنها

تشييع جثمان الشهيد بهاء عليان في القدس المحتلة

الأربعاء 31 اغسطس 2016
والدة الشهيد بهاء عليان في انتظار تسليم جثمان ابنها
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شيّع أهالي القدس المحتلة بعد منتصف الليل جثمان الشهيد بهاء محمد عليان في مقبرة المجاهدين، بحضور 25 شخص وفقاً لشروط الاحتلال الذي قرّر مساء الأربعاء 31 آب، تسليم جثمان الشهيد بشرط الدفن في مقبرة باب المجاهدين في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة ودفع كفالة مالية 20 ألف شيقل، حسب محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود.

وتواجدت تعزيزات عسكرية كبيرة لجيش الاحتلال قبيل تسليم جثمان الشهيد، بحضور مئات الجنود ومركبات رش المياه العادمة خشية حدوث مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال فور تسليم الجثمان.

وفي إطار إجراءات الاحتلال قبل عملية التسليم، طردت الطواقم الصحفية والمتواجدين في منطقة باب الساهرة لمنعهم من التصوير أو المشاركة في التشييع، تزامناً مع اقتراب تسليم الجثمان، وسط إجراءات مشددة وإغلاق كامل للمنطقة، ومنعت المشيّعين من إدخال هواتفهم للمقبرة.

وشهد شارع صلاح الدين عقب تشييع جثمان الشهيد بهاء، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وهتافات عقب خروج عائلته من المقبرة.

الشهيد بهاء محمد عليان ارتقى بتاريخ 13 تشرين الأول 2015، بعد تنفيذه عملية طعن وإطلاق نار فدائية مع الأسير بلال أبو غانم، في حافلة صهيونية في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي قرية جبل المكبر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد