أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، بأنّ السفير الياباني في فلسطين يوئيتشي ناكاشيما نظّم زيارة إلى مركز صحي ومركز توزيع المواد الغذائية التابع لوكالة "أونروا" في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الوفد الياباني تفقّد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وسير تقديم الخدمات لهم من قِبل وكالة "أونروا" في ظل الأزمة المالية المستمرة.

ولفتت "أونروا"، إلى أنّ وكالة الغوث تقدّر أهمية الدعم الذي يمكّنها من توفير الغذاء لأكثر من 1.1 مليون لاجئ فلسطيني في ١٥ مركزاً في قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق، اختتم المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، زيارة رسمية إلى طوكيو التقى خلالها بوزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، والعديد من كبار المسؤولين اليابانيين والأمميين، حيث سلّط المفوض العام الضوء على الحالة الحرجة للاجئين الفلسطينيين والأزمة المالية للوكالة، وناقش سبل حشد الدعم المستدام لوكالة "أونروا".

وشدّد لازاريني خلال الاجتماعات على أهمية الدعم السياسي الذي تقدمه اليابان للاجئين الفلسطينيين ولوكالة "أونروا"، كما قدّم إيجازاً لمحاوريه حول تدهور أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في كافة أرجاء المنطقة، وطالب المفوض العام باستمرار التضامن الياباني مع اللاجئين الفلسطينيين، لا سيما خلال هذه السنة التي تشهد تجديد مهام الولاية وفي ضوء الذكرى السبعين للعلاقات بين اليابان ووكالة "أونروا" في عام 2023.

وأوضح لازاريني خلال اللقاءات المختلفة، أنّ اليابان تعد من ضمن أهم الداعمين السياسيين والماليين لوكالة "أونروا"، وهذا الدعم الثابت هو حجر الزاوية الذي يرتكز عليه عمل "أونروا" مع اللاجئين الفلسطينيين.

4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد