أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس 22 ديسمبر/ كانون أوّل، بأنّها رصدت ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين أثناء اعتقالهم من انتهاكات وضرب همجي وشتائم مؤذية لهم ولعائلاتهم، ومن بين هؤلاء الأسرى الأسيرين الشقيقين أحمد وهيثم أبو غازي من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين.

ولفتت الهيئة في بيانٍ لها، إلى أنّ هؤلاء الأسرى تعرضوا للضرب المبرح أثناء اعتقال جنود الاحتلال لهم، خلال عملهم ظهراً، حيث قام الجنود بلكمهما على وجههما وأجلسوهما أرضاً وضربوهما على رأسهما بفوهات بنادقهم.

وتابعت الهيئة: طلب منهما الجنود هوياتهم، فأبلغوهما أنهما لا يحملانها، فقاموا باعتقالهما وأخذوهما إلى البرج العسكري قبالة المُخيّم وبعد لحظات حضرت والدة الأسيرين ومعها هويتهما فأخذوا الهويات وانهالوا عليهما بالضرب الشديد.

وأشارت الهيئة، إلى أنّ آثار الضرب ما زالت واضحة على وجههما، ثم أحضرا إلى مركز توقيف "عصيون"، وكان لديهما محكمة وتم تمديد توقيفهما ستة أيّام أخرى.

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد