شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وأوضحت المصادر، أنّ المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مدخل المُخيّم، حيث أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل السكّان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر صهيب الشبح من أم صفا شمال رام الله، فيما اعتقل الشاب لؤي أبو عليا من المغير شرق المحافظة، كما جرى اعتقال المحررين نصر الرجوب، ومشير الشحاتيت من دورا جنوب الخليل.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين هشام ريان، ويزيد ريان من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس.

وخلال شهر نوفمبر الماضي، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد