نظّمت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين نشاطاً تربوياً تثقيفياً لأكثر من 150 طالباً من مدرسة ذكور عايدة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وجاء هذا النشاط بالتعاون مع الشرطة، حيث تم تقديم معلومات عامة تثقيفيّة من شأنها رفع درجة الحيطة والحذر لدى الطلاب واطلاعهم على الظواهر السلبية التي قد تواجههم في حياتهم اليوميّة.

وتلقى الطلاب خلال النشاط معلومات تثقيفيّة لحمايتهم سواء كانوا في المدرسة أو في منازلهم بهدف الحد من مثل هذه الظواهر والقضاء عليها وتدريب الطلاب على قطع الشارع باستخدام الشواخص والإشارات المروريّة بالشكل الصحيح والآمن وعدم تعريض أرواحهم للخطر، بحسب اللجنة الشعبيّة.

وقام وفد من شرطة المرور بجولة برفقة اللجنة الشعبيّة بمُخيّم عايدة في محيط مدرسة ذكور عايدة ومرافق المُخيّم لتنظيم الأرصفة ورسم خطوط المشاة لتنظيم حركة السير ولتكون بشكل أكثر أمناً.

وتأسّس مُخيّم عايدة للاجئين في عام 1950 بين مدينتي بيت لحم وبيت جالا، فيما ينتمي اللاجئون الأصليون في المُخيّم إلى 17 قرية تابعة للجزء الغربي من منطقتي القدس والخليل، بما فيها الولجة وخربة العمر وقبو وعجور وعلار ودير أبان وماليحا وراس أبو عمار وبيت نتيف.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد