كشفت وسائل إعلام عبرية عن الموعد المحتمل لزيارة رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو" إلى أبو ظبي، بعد أن أعلن مكتبه عن تلقيه دعوة من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لزيارة الإمارات.

وبحسب موقع "والا" الذي نقل عن مسؤول صهيوني، أوضح أنّ نتنياهو يعتزم زيارة أبو ظبي الأسبوع المقبل والاجتماع مع رئيس الإمارات، وهذه ستكون أوّل زيارة خارجيّة له منذ عودته إلى رئاسة الحكومة الجديدة.

وفي السياق، لفت موقع i24News أنّ نتنياهو ينطلق مطلع الأسبوع القادم زيارة إلى الإمارات هي الأولى له منذ توقيع "اتفاقيات إبراهام"، والتي وقعت خلال حكومته السابقة بدعمٍ من الولايات المتحدة، وذلك لتطوير اتفاقيّة التطبيع.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو سيجتمع خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين الإماراتيين، على رأسهم، الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، من أجل تطوير اتفاقيات التعاون المشترك، على حد قول الموقع.

وفي وقتٍ سابق، شارك نتنياهو قبل تنصيبه كرئيسٍ للوزراء، في حفل أقامته السفارة الإماراتية في كيان الاحتلال الصهيوني في ذكرى ما يسمى "عيد الاتحاد" الإماراتي.

والتقط نتنياهو برفقة زوجته صوراً تذكارية مرتدياً وشاح العلم الإماراتي، برفقة سفير الإمارات في كيان الاحتلال، حيث نشر نتنياهو، صورة له رفقة زوجته سارة من داخل السفارة الإماراتية في "تل أبيب"، إلى جانب السفير الإماراتي في الكيان محمد آل خاجة.

وكانت الامارات قد وقعّت يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020، مع مملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ "السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد