جدّدت محكمة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء 4 يناير/ كانون ثاني، قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي وليد حسين محمد المزين (51 عاماً) من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين في الخليل جنوب الضفة المحتلة، لمدة 4 شهور، للمرة الرابعة على التوالي.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى، أنّ قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ 6/1/2022 منزل القيادي في الجهاد الإسلامي المزين في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، وأرعبوا الأطفال وحطموا محتويات المنزل بشكلٍ شبه كامل، وحققوا معه ميدانياً، وبعد ذلك قيدوه وعصبوا عينيه، ونقلوه عبر الآليات العسكريّة.

وأشار المكتب، إلى أنّه وبعد مرور أسبوع على اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال وبتوصيات من المخابرات قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور، وقبل أن تنتهي بيوم واحد جددت له لمرة ثانية، لأربعة أخرى ثم لمرة ثالثة ثم رابعة، بحيث أمضى حتى الآن 12 شهراً في الإداري.

ويُذكر أنّ المزين اعتقل عدة مرات وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال نحو 9 سنوات على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وهو متزوج، وله أربعة أبناء.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير وذلك حتّى نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد