أفاد الأسير زكريا الزبيدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، بأنّ إدارة سجون الاحتلال تماطل في تحديد موعد لإجراء عملية زراعة النخاع الشوكي للأسير المريض وليد دقة.

وأوضح الزبيدي خلال رسالة له نقلتها "صحيفة القدس"، أنّ هذا الإجراء يأتي رغم قيام الأطباء بسحب عينة منه، بناءً على طلبه بالتبرع بنخاعه الشوكي لدقة في الـ27 من الشهر الماضي.

كما لفت إلى أنّه تفاجأ بأن إدارة السجون حتى اللحظة لم تقم بتحديد موعد لإجراء عملية زراعة النخاع الشوكي للأسير المريض دقة، وقام بإبلاغهم أن الطلب موجود وأنا حاضر في أي وقت.

وفي وقتٍ سابق، قالت الهيئة، إنّ الأسير المريض دقة نقل مؤخراً لمستشفى "برزلاي" إثر تراجع على حالته الصحية، ومكث فيه عدة أيام، وأبلغه أطباء الاحتلال حينها أنه يعاني من سرطان في الدم "اللوكيميا" بعد التشخيص الأولي الذي أجري له، ليتبين بعد عدة أيّام أن هناك تشخيصاً آخر لحالته.

وتبعاً للتقارير الأولية، فقد تبيّن أنّ الأسير دقة يعاني نوعاً آخر من السرطان، وهو ليس بحاجة للخضوع لجلسات علاج كيميائي، وإنما تزويده بدواء بين فترة وأخرى، كما أنه بحاجة لوحدتي دم، والخضوع لعملية زراعة نخاع لاحقاً، بحسب الهيئة.

ويُذكر أنّ الأسير الزبيدي هو أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم عبر نفق سجن "جلبوع" خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وأُعيد اعتقاله على يد جيش الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي هو والأسير محمد العارضة، بالقرب من قرية أم الغنم في الجليل الأسفل، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل، مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد