طالبت حملة شعبيّة واسعة انطلقت في كندا، الرئيس الكندي ترودو بمقاطعة الحكومة اليمينة "الإسرائيلية" المتطرفة التي يقودها نتنياهو في كيان الاحتلال الصهيوني.

وأطلقت الحملة الكندية اليوم ووقّع عليها أكثر من ألف مواطن كندي، إذ طالبوا بشكلٍ جماعي بضرورة مقاطعة حكومة "نتنياهو" التي وصفوها بالفاشيّة.

وشدّد المشاركون في الحملة، على أنّ حكومة "نتنياهو" أكثر حكومة يمينيّة متطرّفة في تاريخ "إسرائيل"، ويشكّل أعضاؤها المتطرفون تهديداً حقيقياً وفورياً لسلامة وأمن الشعب الفلسطيني.

كما عبَّر الموقعون عن استيائهم وغضبهم من تهنئة الرئيس الكندي لنتنياهو بعد تنصيبه كرئيسٍ للوزراء مُؤخراً.

وجاء على لسان أعضاء الحملة: شعرنا بالغضب لرؤية الحكومة الكندية تهنئ نظام "إسرائيل" اليميني المتطرّف الجديد، دون أي ذكرٍ لتطرّفه أو خططه المقلقة لضم الضفة الغربية المحتلة بشكلٍ غير قانوني.

وفي وقتٍ سابق، صوّت مجلس طلبة أهم وأكبر الجامعات في كندا وبالإجماع على مشروع قرار يدعم حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف وأهمها تحرير فلسطين من البحر إلى النهر وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

كما أفادت حركة مقاطعة "إسرائيل" BDS، بأنّ اتحاد طلاب جامعة تورنتو University of Toronto Students' Union (UTSU)، وهو أكبر اتحاد طلابي في كندا، قد نجح في تمرير قرار يطالب الجامعة بسحب جميع الأموال والاستثمارات في الشركات المتواطئة مع نظام الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلي".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد