أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، مساء اليوم الخميس 12 ديسمبر/ كانون ثاني، عن استشهاد الشاب عبد الهادي فخري يوسف نزال (18عاماً)، إثر إصابته بعيار ناري في الصدر خلال عملية الاحتلال في قباطية، جنوب جنين بالضفة المحتلة.

وبحسب مصادر طبيّة، فقد خضع الشهيد نزال لعملية جراحية، وحاول الأطباء لإنقاذ حياته لكنه استشهد لخطورة حالته، فيما شهدت بلدة قباطية عملية اقتحام واسعة تخللها محاصرة منزل واعتقال شاب مطارد زعم الاحتلال أنّه يُشارك في عمليات المقاومة.

وقبل ذلك بساعات، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب حبيب كميل (25 عاماً) جراء إصابته بطلق ناري في الرأس، فيما أصيب 3 شبّان بجروح متفاوتة من بينها إصابة بالرقبة.

غلعها.jpg
وبارتقاء الشاب نزال، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى تسعة، بينهم ثلاثة أطفال، وهم: حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عاماً) من قباطية، وسمير عوني حربي أصلان (41 عاماً) من مُخيّم قلنديا، وسند محمد عثمان سمامرة (19 عاماً) من الظاهرية، وأحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاماً) من مُخيّم بلاطة، وفؤاد محمد عابد (17 عاماً) من كفر دان في جنين، ومحمد سامر حوشية (22 عاماً) من بلدة اليامون في جنين، وآدم عصام عياد (15 عاماً) من مُخيّم الدهيشة في بيت لحم، وعامر أبو زيتون (16 عاماً) من مُخيّم بلاطة في نابلس.

وفي العام 2022، ارتقى 224 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال جرّاء العدوان الصهيوني المستمر على قرى ومُخيّمات ومدن الضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد