أظهر تحقيق أجرته وكالة أنباء "أسوشـيتد برس" AP، أن نصف مليون مستوطن يهودي زاروا دولة الإمارات منذ توقيع اتفاقيات التطبيع قبل حوالي عامين، فيما زار 1600 إماراتي كيان الاحتلال الصهيوني منذ رفع قيود فيروس "كورونا" العام الماضي.

وبحسب التحقيق، فلم تحدد وزارة السياحة في كيان الاحتلال عدد السياح من البحرين الذين زاروا كيان الاحتلال نظراً لقلة العدد، بحسب هيئة البث "الإسرائيلية" العامة الناطقة بالعربية.

وعلى الرغم من ارتفاع حجم التجارة الثنائية بين الكيان والإمارات من 11.2 مليون دولار في عام 2019 إلى 1.2 مليار دولار العام الماضي، فقد تراجعت شعبية الاتفاقيات في الإمارات والبحرين، وفقاً لمسح أجراه معهد واشنطن.

وفي وقتٍ سابق، كشفت وسائل إعلام عبرية عن الموعد المحتمل لزيارة رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو" إلى أبو ظبي، بعد أن أعلن مكتبه عن تلقيه دعوة من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لزيارة الإمارات.

وكانت الامارات قد وقعّت يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020، مع مملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ "السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد