بحث المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، اوضاع مخيمي حندرات/ عين التل والنيرب، مع محافظ مدينة حلب شمال سوريا حسين دياب، خلال لقاء جمعهما أمس الثلاثاء 17 كانون الثاني/ يناير.

وتناول اللقاء الذي يأتي ضمن زيارة يقوم بها لازاريني لسوريا، سبل تقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين بالمخيمات في مجال الصحة والتعليم ومختلف المجالات، ولا سيما الفلسطينيين في مخيمات حلب.

وبحسب صحيفة محليّة سوريّة، فإنّ مدير عام "أونروا" قدم شرحاً لمحافظ حلب، عن سير اعمال البناء في مخيم عين التل/ حندرات، ومسألة إزالة مخلفات الحرب، وما ينوي القيام به من جولات اطلاعيه ميدانية.

وبحسب صحيفة "الثورة" السوريّة، فإنّ محافظ حلب، "أبدى استعداد المحافظة والجهات الحكومية السورية، لتقديم كل اشكال الدعم لتنفيذ الخطط والبرامج المحددة."

ويعاني أهالي مخيّم حندرات "عين التل" في مُحافظة حلب شمال سوريا، حالة تهجير متواصلة عن مخيّمهم منذ العام 2016، حيث تعرّض المخيّم إلى عمليّة عسكريّة واسعة أدّت إلى تدمير قرابة 70% من عمرانه وبناه التحتيّة، وأسفرت عن استعادة النظام السوري سيطرته عليه.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذه الزيارة هي الثانية من نوعها للمفوض العام فيليب لازاريني لسوريا، بعد زيارته الأولى في أيار/ مايو 2022 الفائت، جال خلالها على عدد من المخيمات أبرزها مخيم اليرموك ومخيم درعا جنوب سوريا، وقام بافتتاح مدرسة ومركز صحي بعد إعادة تأهيلهما في درعا.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد