خرج المئات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على امتداد مخيماتهم وتجمعاتهم على الأراضي اللبنانية، بمسيرات ليلية اليوم الجمعة 27 كانون الثاني/ يناير، احتفاءً واحتفالاً بالعملية الفدائية شمال القدس المحتلّة، والتي اسفرت عن مصرع عدد من المستوطنين الصهاينة وجرح عدد آخر.

مسيرات حاشدة من مخيم البداوي شمالاً الى البص جنوباً، هتفت للمقاومة الفلسطينية، وصدحت منها الأناشيد الوطنية، وردد المشاركون فيها شعارات، وضعت العملية في إطار الرد الفلسطيني على مجزرة مخيم جنين، وأوقعت 9 شهداء بينهم أطفال ومسنون.


 

وفي مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، علت أصوات الرصاص احتفالاً بالعملية الفدائية، فيما ناشد الأهالي، المحتفلين التوقف عن إطلاق الرصاص، لعدم تنغيص الفرحة بالعملية البطولية.

الّا أنّ مشهد الرصاص لم يكن الوحيد في المخيم، بل احتفل الأهالي عبر مسيرة حاشدة جابت منطقة السوق والشارع التحتاني، هتف المشاركون فيها للمقاومة الفلسطينية، ورددوا الأهازيج الوطنية.

كما خرج اللاجئون الفلسطينيون في مخيم الجليل بمنطقة بعلبك بالبقاع اللبناني، بمسيرة حاشدة، رفع المشاركون فيها الأعلام الوطنية الفلسطينية، ورددوا الهتافات المناصرة لأشقائهم في الداخل المحتل ومقاومتهم للاحتلال.

كما شهد مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة في العاصمة بيروت مسيرات احتفالية مماثلة، وشملت الاحتفالات تجمعات وادي الزينة في إقليم الخروب، وتجمع المعشوق في صور جنوب لبنان.

وبلغ عدد المستوطنين الصهاينة الذين قتلوا في العملية الفدائية بالقرب من مستوطنة " النبي يعقوب" المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا الفلسطينية المهجّرة، 7 قتلى،  بحسب اعتراف مصادر رسمية إسرائيلية، وتم تسجيل إصابة 10 آخرين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد