شارك الآلاف من الفلسطينيين في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة، الليلة، في احتفالات ومسيراتٍ حاشدة ابتهاجاً بالعملية التي نفذت في مستوطنة "النبي يعقوب" المقامة على أراضي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وقتل فيها 7 مستوطنين وأصيب آخرون.

وعمّت المسيرات العديد من المُخيّمات الفلسطينيّة منها: الدهيشة، شعفاط، الفوار، العروب، بلاطة، جنين، البريج، النصيرات، جباليا، وغيرها من المُخيّمات والقرى والمدن الفلسطينيّة، حيث شاركت الحشود في الاحتفالات العفويّة التي خرجت إلى الشوارع في ساعةٍ متأخرة الليلة.

كما اعتلى العديد من الفلسطينيين أسطح المنازل في المخيمات، فيما علت التكبيرات وعمليات إطلاق النار في الهواء، تعبيراً عن الابتهاج بهذه العملية التي جاءت بعد يومٍ واحدٍ من المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، والتي أدّى إلى استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات.

كما جابت المسيرات شوارع مدن ومُخيّمات وبلدات الضفة الغربية والقطاع، فيما وزّع شبان الحلويات على المارة، وأطلق شبان أبواق السيارات ورددوا هتافات وتكبيرات وأطلقوا الأغاني الوطنية.

كما تحوّل بيت عزاء الشهداء في مُخيّم جنين إلى مكان للاحتفال بالعملية التي جاءت كردٍ على الجريمة المرّوعة في المُخيّم.

وبلغ عدد المستوطنين الصهاينة الذين قتلوا في العملية الفدائية بالقرب من مستوطنة "النبي يعقوب" المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا الفلسطينية المهجّرة، 7 قتلى، بحسب اعتراف مصادر رسمية "إسرائيلية"، وتم تسجيل إصابة 10 آخرين.

رفاث.jpg
تهام.jpg
ثيقل.jpg
image_processing20230127-291924-ss61x5.jpg
4لا.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد