بزعم مساعدتهما الشهيد عدي التميمي في عمليته..

الاحتلال يحكم على شابين من مخيم شعفاط بادّعاء المساعدة بتنفيذ عملية

الثلاثاء 31 يناير 2023

أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الثلاثاء 31 يناير/ كانون ثاني، بأنّ محكمة الاحتلال الصهيوني حكمت على أسيرين من مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ محكمة الاحتلال حكمت على الأسيرين حمزة أبو هدوان بالسجن 26 شهراً، ويوسف العجلوني بالسجن 24 شهراً وهما من مُخيّم شعفاط بالقدس، وذلك بزعم مساعدتهما للشهيد عدي التميمي في عمليته.

وفي وقتٍ سابق، قدَّم الادّعاء العام في كيان الاحتلال لائحة اتهام ضد 3 فلسطينيين بتهمة مساعدة الشهيد عدي التميمي منفذ عملية مُخيّم شعفاط والتي أدت لمقتل مجندة، وذلك قبل أن يستشهد في عملية إطلاق نار على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" بمدينة القدس المحتلة.

ويأتي هذا القرار ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في محاولة للانتقام من ذوي الشهداء والأسرى من منفذي العمليات ضد قواته ومستوطنيه.

ونفّذ الشهيد التميمي في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول عملية إطلاق نار على حاجز شعفاط، أدت لمقتل مجندة، وتمت مطاردته 12 يوما، قبل أن يعود وينفّذ عملية أخرى في التاسع عشر من الشهر نفسه عند مستوطنة "معاليه أدوميم".

اقرأ/ي أيضًا تفاصيل جديدة.. هكذا خطط ونفّذ الشهيد عدي التميمي عملية شعفاط

وتعرّض التميمي لمُلاحقةٍ مشددة من قبل قوات الاحتلال التي اعتقلت أفراد من عائلته وأقاربه من مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، وقامت بفرض حصارٍ مشدّد على المُخيّم شعفاط الذي يقطن فيه الشهيد.

شاهد 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد