تواصل مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، لقاءاتها مع طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بمُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزّة، وذلك لتعليم الطلاب مجموعة من المواد والأنشطة اللامنهجيّة.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ المهندس نصر أحمد لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين أنّ هذه الدورات وغيرها تتم بالتعاون مع اللجنة الشعبيّة في المُخيّم، بحيث يتم استغلال فترة عطلة الأطفال من المدارس من أجل تسجيلهم في العديد من الدورات التي تنّمي قدراتهم المختلفة.

وبيّن أحمد، أنّ هذه الدورات الحالية تهدف لتوفير الدعم النفسي لطلبة المدارس، وثانياً من أجل تعويض بعض دروس المواد المدرسيّة التي فقدوها خلال الفصل الدراسي بطريقة شيّقة ولامنهجية من خلال الأنشطة والألعاب والعديد من وسائل التعليم اللامنهجي.

وأشار أحمد إلى أنّ هذه الدورات لاقت قبولاً كبيراً لدى أطفال المُخيّم وأولياء أمورهم الذين يطالبوننا بالاستمرار في عقد وتنظيم من هذه الدورات والفعاليات التي يستثمر فيها الأطفال أوقات فراغهم، لافتاً إلى أنّ الدورة الحالية مكوّنة من 12 لقاءً.

ويُعتبر مُخيّم الشاطئ ثالث أكبر مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزة، وواحد من أكثر المُخيّمات اكتظاظاً بالسكان، ويُعرف بهذا الاسم لوقوعه على شاطئ البحر الأبيض المتوسط غرب مدينة غزة.

 

11-2.jpg
11-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد