شهدت مناطق متفرقة من انحاء الضفة الغربية سلسلة من المواجهات مع قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة 3 شباط/ فبراير، تخللها اعتقالات طالت مخيمي العروب وعقبة جبر، على خلفية اقتحامات واسعة شنها جيش الاحتلال.

وشهد مخيم عقبة جبر بمدينة اريحا، مواجهات عنيفة، حيث تصدى الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، على وقع إطلاق نار كثير بحسب مصادر محليّة.

وتعرض حاجز بيت فوريك شرق نابلس المحتلّة، لإطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخم عقبة جبر، كما شهدت مدينة طوباس مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

واعتقل جيش الاحتلال كلّ من الشبان حمزة أبو عرة ومراد أبو حمد ومحمود أبو عرة، بعد اقتحام منازلهم في المخيم.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب عبد الله حسين طافش من أبناء مخيم العروب شمال الخليل المحتلّة، عقب اقتحام منزله، فيما شهد المخيم مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وفي مخيم شعفاط في القدس المحتلّة، اندلعت مواجهات عنيفة بالقرب من الحاجز العسكري لجيش الاحتلال عند مدخل المخيم، ولم يسجل وقوع إصابات في صفوف شبان المخيم، حسبما نقلت مصادر محليّة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أنس رضوان أبو معلا عقب اقتحام منزله في بلدة مسلية جنوب شرق مدينة جنين.

وفي القدس المحتلّة، سلمت قوات الاحتلال عدداً من الاستدعاءات لمقدسيين في حي بئر أيوب في سلوان. فيما دفعت بتعزيزات عسكرية الة بلدات سور باهر والطور في القدس.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد