بسبب احتراق أحد المحولات الرئيسية ..

أجزاء واسعة من مخيم خان دنون بريف دمشق بلا كهرباء منذ أيام..

السبت 04 فبراير 2023

يعاني سكان الحارات الغربية لمخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، من انقطاع تام للتيار الكهربائي، وحرمانهم من أوقات التغذية الشحيحة، بسبب احتراق أحد المحولات الرئيسية منذ أيّام وتأخر الجهات المعنية في إصلاحه.

ونقل الناشط الإعلامي من أبناء المخيم هادي حلاوة، أنّ الكهرباء غائبة عن الحارات الغربية، بسبب تقاعس الجهات المعنية عن اصلاح العطل.

وأشار حلاوة، إلى معاناة الأهالي جراء الانقطاع التام للتيار الكهربائي، التي وصلت حد شحن بطاريات الاضاءة والهواتف وسواها من أجهزة. وأشار إلى أنّ أهالي الحارات الغربية باتوا يلجؤون إلى جيرانهم في الحارات المجاورة لشحن اجهزتهم.

الجدير ذكره، أنّ المحول الكهربائي تعرض للاحتراق بتاريخ 30 كانون الثاني/ يناير الفائت، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في المخيم.

والمحوّل المحترق، هو من ضمن محولين كهربائيين جرى تركيبهما أواخر العام 2022 الفائت، بعد سنوات من المناشدات وتقديم طلبات لمؤسسة كهرباء ريف دمشق، بسبب تهتّك المحولات السابقة. وسط قلق واسع من تأخر إصلاحه بعد احتراقه مؤخرا واستمرار حرمان الأهالي من ساعات التغذية.

ويعتبر مخيّم خان دنون من أفقر مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وأكثرها سوءاً من حيث الخدمات والوضع المعيشي على مستوى مخيّمات ريف دمشق، ويسكنه نحو 12 ألف لاجئ إضافة إلى 17 ألف لاجئ نازح عن مخّيمات دمرّتها الحرب في السنوات السابقة.

شاهد أبرز المعلومات عن المخيمات الفلسطينية في سوريا 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد