أعلن سفير السلطة الفلسطينيّة في سوريا سمير الرفاعي، اليوم الاثنين 6 فبراير/ شباط، عن وفاة ثمانية لاجئين فلسطينيين، بينهم 3 أطفال، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، بقوة 7.8 درجات.

ولفت الرفاعي في بيانٍ له، إلى أنّه تم انتشال خمس جثث، وإنقاذ ثمانية لاجئين من تحت أنقاض مبنيين سكنيين انهارا في مخيم الرمل في اللاذقية، وأن عمليات البحث عن ناجين ما زالت مستمرة، كما جرى انتشال جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض، بينهم شقيقان، في مُخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، جراء انهيار جدار.

وبيّن الرفاعي، أنّ ثلاثة مُخيّمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية في سوريا، مُشيراً إلى أنّ فرَق الهلال الأحمر الفلسطيني توجهت إلى مخيم الرمل، للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف.

وبشأن أوضاع الجالية الفلسطينيّة في تركيا، قال سفير السلطة بتركيا فائد مصطفى، إنّ الجالية الفلسطينية في تركيا بخير، وأن لا وفيات أو إصابات بين صفوفهم حتى اللحظة، جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب الحدود بين سوريا وتركيا.

ولفت مصطفى في تصريحٍ له، إلى أنّ السفارة تواصلت مع أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف المدن التي تضررت جراء الزلزال، مُؤكداً أنّ جميعهم بخير.

ولقي أكثر من 500 شخص مصرعهم، وأصيب المئات، فجر اليوم، جراء زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا، بقوة بلغت 7.8 درجات، مما خلّف دماراً واسعاً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد