نعت عائلة عبّاس في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بمدينة حلب شمال سوريا، اليوم الخميس 9 شباط/ فبراير، وفاة طفلها محمود عباس البالغ من العمر 4 سنوات، متأثراً بإصابته خلال الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الإثنين الفائت.

وتوفي الطفل في المستشفى بعد محاولات علاجه من جراح بالغة، دخل على إثرها في غيبوبة، قبل أن يعلن عن وفاته اليوم، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الزلزال من مخيم النيرب إلى أربعة.

وكان مخيم النيرب قد نعى طفلتين شقيقتين قضيتا فور وقوع الزلزال، وهما رهف ورغد قاسم، فيما أصيب 3 أشخاص من عائلة عبّاس جرى نقلهم إلى المستشفى ومنهم الطفل محمود الذي توفي اليوم، فيما توفيت اللاجئة رندة الحسين وجنينها في مدينة أنطاكيا جنوب تركيا وهي من أبناء المخيم.

ومخيم النيرب ، واحد من 3 مُخيّمات فلسطينية في سوريا وقعت في دائرة التأثير المباشر للزلزال، وهي مخيما حندرات في حلب ومخيم الرمل في اللاذقية، فيما يعاني سكان مخيم النيرب من استمرار النزوح خوفاً من الهزات الارتدادية وتأثيرها على المنازل المتصدعة.

وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال تركيا وسوريا فجر الإثنين 6 شباط/ فبراير 2023 إلى 73 ضحيّة، بعد انتشال جثمان الدكتور الفلسطيني من قطاع غزة يوسف درابية، وذلك في آخر تحديث لأرقام وزارة الخارجية الفلسطينية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد