يعاني أهالي مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال العاصمة الأردنية عمّان، من عدم انتظام شبكة الكهرباء، والانقطاعات المتكررة التي تطال المخيم دوناً عن المناطق الأخرى في العاصمة الأردنية، حسبما أكدت شكاوى اللاجئين فيه.

أحد اللاجئين في المخيم "أبو جبر الخواجة" أكد لموقعنا، أنّ عدم انتظام شبكة الكهرباء والانقطاعات المتكررة، تتسبب في تعطيل العديد من الأجهزة الكهربائية.

وأشار اللاجئ، إلى أنّ المنطقة الممتدة من حي الجورة حتى شارع القدس وصولاً إلى المخيم الجديد، تشهد انقطاع للتيار كل ساعة وأحياناً كل نصف ساعة، ما يؤدي إلى حرمان الناس من الاستفادة منها، فضلاً عن تعطل أجهزتهم.

وردّت مؤسسة الكهرباء الأردنية على شكاوى العديد من اللاجئين، بأنّ "الأحمال الزائدة على الشبكة تؤدي لانقطاعات متكررة."

وتساءل اللاجئ عن سبب استقرار الشبكة في مناطق غرب عمّان وداخل أحياء مدينة البقعة، فيما يزداد الحمل فقط داخل المخيّم. مشيراً إلى أنّ أبناء المخيم لا يستعملون الكهرباء للتدفئة وتشغيل المكيفات والمدافئ مقارنة بالمناطق الأخرى، نظراً لكون معظم سكانه من محدودي الدخل.

ويبلغ عدد سكان مخيم البقعة نحو 200 ألف لاجئ، ويبعد عن العاصمة عمّان زهاء 20 كيلومتراً، ويعتبر من أكثر المخيمات كثافة سكانيّة، ويعاني من العديد من المشاكل الخدمية، وأبرزها مشاكل المواصلات والصرف الصحي والتمديدات الكهربائية، فضلاً عن غياب المساحات العامّة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد