أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، بأنّها بصدد إجراء مسح للأسر من خلال شركة استشارية خارجية تدعى (MMIS Management Consultants)، وذلك بهدف تحديد أنواع الضعف لدى اللاجئين المستهدفين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الأهداف الرئيسيّة للتقييم تستهدف التحقق من الأنواع المختلفة من الضعف بين اللاجئين المستهدفين، واستخدام النتائج لإثراء سياسات وكالة "أونروا" وأنشطتها، ولكي تكون بمثابة أداة لتأييد ومناصرة "أونروا" وأهدافها.

وبيّنت "أونروا" أنّ فرقها ستقوم بجمع البيانات خلال شهري فبراير ومارس 2023، وذلك من خلال زيارة الأسر التي تم اختيارها عشوائياً.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ جميع الإجابات والبيانات ستكون سرية، مع ضمان عدم الكشف عن هوية المشاركين، حيث لن يقوم الفريق بجمع معلومات شخصية عن الأفراد.

ودعت وكالة "أونروا" كافة اللاجئين للمشاركة في هذا الاستطلاع وتزويدها بآرائهم، وذلك لتتمكّن من مساعدتهم من خلال تحليل أنواع الضعف التي يعانون منها.

ويُشار إلى أنّه يعيش في الأردن أكثر من 2,1 مليون لاجئ مسجل لدى وكالة "أونروا"، بينما يتوزّعون على عشرة مُخيّمات رسمية وثلاثة غير رسمية، ويعيش اللاجئون الآخرون بالقرب من المخيمات؛ وجميعهم يتشاركون في ظروف اجتماعية اقتصادية مشابهة، بحسب "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد