تسلمت المديرة الجديدة دورثي كلاوس إدارة مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أمس الإثنين 13 شباط/ فبراير الجاري، خلفاً للمدير السابق بالإنابة منير منّة. 

وجاء تعيين دورثي كلاوس، بعد نحو 7 أشهر من تولي منير منّة الإدارة كفترة انتقالية بعد مغادرة المدير العام الأسبق للوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني من منصبه في تموز/ يوليو 2022. 

وشغلت المديرة الجديدة عدّة مناصب قبل توليها إدارة إقليم لبنان، وأبرزها نيابة إدارة العمليات في الأردن في العام 2014، ومن ثم إدارة برامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية منذ العام 2017. 

وبرزت كلاوس إلى دائرة الضوء بالنسبة للاجئين الفلسطينيين، بفعل الجدل الذي أثير حول مشروع "التحول الرقمي لتسجيل لاجئي فلسطين" والذي أثار جدلاً واسعاً حينها، لاعتماده بصمة العين في عملية التعريف عن اللاجئين، إلّا أنّ "أونروا" أوضحت أنّ المشروع يهدف إلى تسهيل عمليات التسجيل وصرف المعونات، وبأنه لا يلغي تسجيل اللاجئين بالوكالة." 

وتحمل المديرة الجديدة، شهادة ماجستير في الفلسفة والاثنولوجيا وماجستير في المساعدة الإنسانية وشهادة دكتوراه في الجغرافيا. 

ولدورثي كلاوس، عدة نتاجات بحثية حول اللاجئين الفلسطينيين ومنها رسالة دكتوراه بعنوان "لاجئو فلسطين في لبنان -إلى أين الانتماء؟”. ودراسات أنثروبولوجيا حول مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان.  

متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد