السفارة الفلسطينية في تركيا تطلق رابطاً لإحصاء الفلسطينيين المتضررين من الزلزال

الجمعة 17 فبراير 2023

دعت سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا، الفلسطينيين المقيمين في الولايات التي تعرضت لكارثة الزلزال المدمر يوم 6 شباط/ فبراير، إلى تسجيل أسمائهم عبر رابط الكتروني، الغرض منه إحصاء وحصر أعداد المتضررين الفلسطينيين، بهدف مساعدتهم على تجاوز آثار الكارثة.

وجاء في إعلانها اليوم الجمعة 17 شباط/ فبراير، إنّه "على ضوء نتائج هذا الزلزال المدمر، وما خلفه من ضحايا، وعملية انتقال للمواطنين من الولايات التي سكنوها سابقاً إلى ولايات جديدة، وبهدف حصر أعداد وأسماء مواطنينا من سكان تلك الولايات الذين تضرروا وذلك للعمل على مساعدتهم في تجاوز أثار هذه الكارثة."

ودعت السفارة الفلسطينيين من سكان الولايات التي ضربها الزلزال للدخول إلى الرابط المخصص، (انقر هنا) وتسجيل بياناتهم أو الاتصال على الرقم: (05538335305) في حال عدم تجاوب الرابط.

يذكر، أن كارثة الزلزال طالت نحو 850 عائلة فلسطينيّة، أي ما يقارب 4500 فلسطيني يعيشون في مناطق جنوب تركيا بحسب تصريحات سفير السلطة الفلسطينية فائد مصطفى لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين. ويتركز معظمهم في مدن أنطاكيا وملاطيا المنكوبتين، وعدد من المناطق الأخرى كولايتي هاتاي وعنتاب.

وكان أمين سر حركة "فتح" في تركيا مراد الجيوسي، قد قال إنّ 400 عائلة فلسطينية بينهم فلسطينيون من سوريا، جرى إسكانها في مراكز إيواء في 4 مدن جنوب تركيا، وهي (كلس، العثمانية، مرسين، وأورفا.)

وتجاوز عدد ضحايا الزلزال في كل من تركيا وسوريا 43 ألف ضحية، بحسب آخر الأرقام الصادرة حتى تاريخ اليوم الجمعة 17 شباط/ فبراير.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد